Menu

 التجمّع الصحفي الديمقراطي يهنّئ جميع الزملاء في اليوم العالمي لحرية الصحافة

غزة_بوابة الهدف

تقدّم التجمّع الصحفي الديمقراطي بالتهنئة والتحيّة الكبيرة لجميع الزملاء الصحفيين والمؤسسات والأطر الصحفيّة الفلسطينيّة بمُناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وأكَّد التجمّع في هذه المناسبة، أنّ اليوم العالمي لحريّة الصحافة محطّة لتذكير العالم بمعاناة الأسرة الصحفيّة الفلسطينيّة التي يستهدفها الاحتلال الصهيوني بشكلٍ ممنهج على الدوام، لا سيما وأنّ الاحتلال ارتكب 280 جريمة بحق الصحفيين منذ بداية العام الجاري 2023.

وأشار التجمّع، إلى أنّ جرائم الاحتلال المستمرة تؤكّد سلوكه الاجرامي بحق أبناء شعبنا والأسرة الصحفية الفلسطينيّة التي يسعى في كل دقيقة إلى إسكات صوتها ومنعها من فضح جرائمه المستمرة وتعريته أمام العالم.

ودعا التجمّع، كافة الأطر والمؤسسات الصحفيّة إلى مقاطعة جميع الفعاليات التي يرعاها الاتحاد الأوروبي بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، وذلك رفضًا لتصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون ديرلاين" التي هنّأت فيها كيان الاحتلال بمناسبة مرور 75 عامًا على تأسيسه على أرض فلسطين (النكبة الفلسطينيّة)، حيث تجاهلت بشكلٍ متعمّد عذابات شعبنا ومعاناته الناجمة عن وجود هذا الاحتلال على أرضنا.